ما هي أهمية التصميم في التسويق الالكتروني

ما هي أهمية التصميم في التسويق الالكتروني

التصميم الغرافيكي  هو فن أو عمل الاتصال البصري الذي يجمع محتوى متنوع من الصور والأفكار لنقل الرسالة المطلوبة إلى العملاء المستهدفين، وخصوصاً لإنتاج تأثير محدد. كما نستطيع القول ان التصميم الجرافيكي هو تصميم .على شكل اتصالات؛ وإنها وسيلة لنقل الأفكار عن طريق العناصر المرئية والتصميم الجيد

أهمية التصميم في التسويق الالكتروني

يلعب التصميم الغرافيكي دوراً حيوياً بالفعل في إشهار العلامة التجارية للشركات ويمكننا توضيح أهميته على النحو التالي

:يرفع علامتك التجارية

التصميم الجيد في التسويق يعطي القدرة على إقناع العملاء بالتصفح واكتشاف الموقع والمحتوى الذي تقدمه، كما يساعد التصميم الاحترافي على جذب العملاء، بالإضافة إلى تمييز العلامة التجارية بين المنافسين.

:ينقل قيمة الشركة وإيصالها للعملاء بأفضل وجه

يساعد التصميم الجيد على إظهار مدى احتراف الشركة وجودة منتجاتها وخدماتها وقيمتها في السوق. كما يشجع الناس على الوثوق بعلامتك التجارية، من أول انطباع.

وتكمن أهمية التصميم في التسويق أنه يؤثر على اختيارات العميل إذا كان هناك الكثير من العلامات التجارية، فإن التصميم الرائع وسيلة ممتازة للتواصل مع العملاء المتوقعين بشكل ملحوظ.

كما يقوم التصميم ببناء المصداقية والتعرف على العلامة التجارية عن طريق إنشاء محتوى مرئي متسق، وتوفير اتصال سريع لخدماتك ومنتجاتك.

:يجعل حملاتك مرئية

أفضل حملة تسويق تنجح فقط عندما يتم الحصول على الجذب الصحيح من خلال التصاميم.

حيث أن التصميم الجيد والمخطط له هو الوسيلة الوحيدة لجعل علامتك التجارية أكثر جاذبية.

:تأثير التصميم في عملية الشراء

تعد الطريقة التي تصمم بها غلف المنتجات لها تأثير واضح على كيفية ظهور وتوسع هذا المنتج في السوق، لذلك يؤثر التصميم في عملية الشراء لدى المستهلك من خلال عدة أمور وهي على النحو الآتي

:المميزات

يمكن لمميزات عبوة المنتج لشركتك إظهار مدى ميزة منتجك عن المنافسين لك في السوق على سبيل المثال، إذا كان التصميم بجودة غير جيدة، فإن المستهلك ينقل هذا الشكل إلى المنتج نفسه، وأنه بنفس الجودة، فقد يؤثر ذلك كثيراً في اختيار علامتك التجارية أثناء الشراء.

:المعلومات

المعلومات الواردة في منتجاتك أثناء التغليف بحاجة إلى التواصل مع المستهلكين حول مواصفات المنتج وما دوره عند الاستخدام.

بحيث أن يشمل على مميزات المنتج ومن خلال إيصال تلك المعلومات، قد يمكن التأثير على المستهلك عند البيع عن طريق تقديم ميزة لا يستطيعون الحصول عليها من أي علامة تجارية أخرى.

:الملائمة

الراحة هي الأمر الأساسي عند اتخاذ قرار الشراء، ويتجهون العملاء إلى العلامة التجارية المشهورة أو تلك التي يتبين مدى

جودة منتجاتها من حيث اللون أو الحجم أو المظهر.

:نصائح يجب مراعاتها عند التصميم

:التصميم الجيد يأخذ الوقت

أن قرارات التصميم الممتازة لا يتم اتخاذها مرة واحدة؛ حيث يتم تنفيذها بعد ساعات من البحث المتكرر والتخطيط بكل دقة من قبل فريق التصميم المتعاقد معه.

يتعرف المصممين الخبراء على العلامة التجارية من خلال دراسة مقابلة العميل والعملاء المتوقعين واستراتيجية تحسين محركات البحث والمحتوى.

:لا يتعلق الأمر دائماً بالمظهر

التصميم لا يتم اقتصاره فقط على الشكل والمظهر، بل وكيف يعمل، فعند تصميم موقع الكتروني، على سبيل المثال، فإن يجب التركيز على تجربة المستخدم.

المصمم المتميز يجعل التصميم يعمل حول محتوى الموقع الإلكتروني ويساعد هذا المحتوى على التميز الفريد لما تقدمه، مما يساعد عملائك على التحرك بكل سهولة عبر الويب الخاص بك خلال بحثهم عن المعلومات.

:التركيز على الجمهور المستهدف

يجب أن يكون عملائك المستهدفين هم مصدر إلهامك الأساسي للتصميم، عندما يقومون بزيارة موقعك الإلكتروني، فأنت ترغب في التفكير بمظهره وشعوره من حيث الأسلوب، وكيف يستطيعون التنقل والتفاعل مع موقع الويب الخاص سواء كان عبارة عن موقع أو صفحة أو مدونة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *