نصائح للتسويق عبر الانستقرام

نصائح للتسويق عبر الانستقرام

انتشرت أهمية التسويق عبر الانستقرام في السنوات الأخيرة بشكل كبير، فقد حقق نجاح كبير في التسويق للمنتجات والخدمات لمختلف الأنشطة التجارية، كما أصبح البديل المثالي للطرق التسويقية التقليدية التي كانت متبعة في الماضي، كما ساعدت الشركات على الوصول إلى العملاء المستهدفين وزيادة حجم المبيعات. لنتعرّف معاً على مفهوم التسويق عبر الانستقرام وأهميته، بالإضافة إلى نصائح للتسويق عبر الانستقرام .

 

التسويق عبر الانستقرام:

يعتبر الانستقرام من أكبر منصات التواصل الاجتماعي التي تجمع عدد هائل من المستخدمين فقد يتجاوز عددهم لأكثر من 90 مليار شخص على المستوى العالمي، فبالتالي هي من أهم المنصات التسويقية التي يتم الاعتماد عليها من أجل الترويج للأنشطة التجارية. يتم التسويق عبر الانستغرام من خلال نشر صور ومقاطع فيديو للمنتج ومن خلال تحديد الاستهداف الصحيح يتم نشر العلامة التجارية على أوسع نطاق، ووسط عدد كبير من المهتمين، ويتم الترويج للمنتجات عبر “Instagram” من خلال وضع خطة تسويقية سواء بالاعتماد على النمط المجاني أو الحسابات المدفوعة.

 

أهمية التسويق عبر الانستقرام:

الانستقرام هو ثاني أكبر منصات التواصل الاجتماعي من حيث المتابعين، وبالتالي فهو مكان مثالي لإطلاق الحملات الترويجية للمنتجات، وتتمثل أهمية الاعتماد على الانستقرام في التسويق فيما يلي:

_ يتردد على الانستقرام عدد كبير من المتابعين وبالتالي عند نشر صورة أو فيديو توضيحي لما يتضمنه المنتج من مزايا فسوف تزداد شهرة علامتك التجارية.

_ يحتوي الانستغرام على العديد من المميزات الحصرية ومنها التمكن من إنشاء عدد خائل من القصص التي تستمر لمدة 24 ساعة.

_ ومن أبرز المزايا التي يتضمنها الانستقرام وتسهم في الترويج للمنتجات بصورة مميزة هي  Instagram Reels   حيث يتم إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تتراوح مدتها ما بين 15 أو 30 أو 60 ثاني.

_ أثبت الكثير من التحليلات بأن ما يقرب من 90 % من متابعين الانستقرام يترددون بهدف التعرف على منتجات جديدة.

_ يتم الترويج للمنتجات عبر منصة الانستغرام بعدة طرق سواء لعرض صور مبتكرة أو فيديوهات توضح مزايا المنتج وبالتالي تكون وسيلة مرئية وملموسة للمتسوقين ومن خلال مشاركة المقاطع الإعلانية للمنتج يتم حذف فئة جديدة من العملاء المحتملين.

 

نصائح للتسويق عبر الانسقرام:

سنتعرف على مجموعة من النصائح الهامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار من أجل التمكن من إدارة حملات تسويقية عبر الانستقرام، وتحقيق الرواج التجاري المطلوب ونشر المنتج على أوسع نطاق، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

_ الاهتمام بالمحتوى الذي أنشأه المستخدم، من خلاله يمكن وضع استراتيجية التسويق التي تتناسب مع اهتماماته.

_ شارك منشورات Instagram   على Facebook   وذلك لجلب جمهور جديد وكذلك زيادة شهرة العلامة التجارية والتعرف على ما بها من مميزات تحفز على الشراء.

_ استخدم القصص والأحداث البارزة وذلك من أجل الانتشار على نطاق واسع وبالتالي جلب فئة جديدة من العملاء المحتملين والمهتمين بالتعرف على المنتجات والعلامات التجارية.

_ تعاون مع المؤثرين ومن لديهم عدد كبير من المتابعين على صفحاتهم الشخصية وذلك للاستفادة بمدى تأثيرهم وشعبيتهم على متابعيهم.

نصائح للتسويق عبر الانستقرام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *